بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
قال البغوي في تفسير الآية :- (لِتَعَارَفُوا) لِيَعْرِف بعضكم بعضا في قرب النسب وبُعْدِه ، لا لِيَتَفَاخَرُوا
و ورد فى صحيح البخاري
عحدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، حدثنا أبو بكرة بكار بن قتيبة بن بكار القاضي ، بمصر ، حدثنا أبو داود الطيالسي ، حدثنا إسحاق بن سعيد ، عن أبيه ، قال : كنت عند ابن عباس ، فأتاه رجل فمت إليه برحم بعيدة ، فقال ابن عباس :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" اعرفوا أنسابكم تصلوا أرحامكم ، فإنه لا قرب لرحم إذا قطعت ، وإن كانت قريبة ، ولا بعد لها إذا وصلت وإن كانت بعيدة " . هذا حديث صحيح لى شرط البخاري .
قال عمر رضى الله عنه :
تعلموا أنسابكم تعرفوا بها أصولكم ، فتصلوا بها أرحامكم .
وقيل : لو لم يكن من معرفة الأنساب إلا اعتزازها من صولة الأعداء، وتنازع الأكفاء لكان تعلمها من أحزم الرأي، وأفضل الثواب، ألا ترى إلى قول قوم شعيب عليه السلام حيث قالوا :" ولولا رهطك لرجمناك " فأبقوا عليه لرهطه "
وقال عمر رضي الله عنه :
تعلموا العربية فإنها تزيد في المروءة، وتعلموا النسب فرب رحم مجهولة قد وصلت بعرفان نسبها
ويحث عمر رضي الله عنه المسلمين على تعلم الأنساب لما له من أثر في صلة الأرحام و زيادة المحبة فيقول تعلموا أنسابكم تصلوا بها أرحامكم ، ولا تكونوا كنبط السواد إذا سئل أحدكم من أنت ؟ قال من قرية كذا ، فوالله إنه ليكون بين الرجل وبين أخيه الشيء لو يعلم الذي بينه وبينه من دخله – يعني باطن الآمر – الرحم لردعه ذلك عن انتهاكه .
تتفرع قبيلة العميرات إلى ثلاث بطون رئيسية
حسنات , ونايسه , سرورات
عشائر وفخوذ قبيلة العميرات
الرواشدة , الشهابنه , النوافله ,السواعده , الشرمان , السعافين , الفوسه , المرادحه , الركبات , الربيعات , المحاسنه , الحومه , السنيجات , العودات , الشماسين , الفريجات , الرققه , البداينه , السهيلات , القحوف , المطيري , الجعاثنة , القريبي , العجيان , النصيريين, الريسي , ابومزروع
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
قال البغوي في تفسير الآية :- (لِتَعَارَفُوا) لِيَعْرِف بعضكم بعضا في قرب النسب وبُعْدِه ، لا لِيَتَفَاخَرُوا
و ورد فى صحيح البخاري
عحدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، حدثنا أبو بكرة بكار بن قتيبة بن بكار القاضي ، بمصر ، حدثنا أبو داود الطيالسي ، حدثنا إسحاق بن سعيد ، عن أبيه ، قال : كنت عند ابن عباس ، فأتاه رجل فمت إليه برحم بعيدة ، فقال ابن عباس :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" اعرفوا أنسابكم تصلوا أرحامكم ، فإنه لا قرب لرحم إذا قطعت ، وإن كانت قريبة ، ولا بعد لها إذا وصلت وإن كانت بعيدة " . هذا حديث صحيح لى شرط البخاري .
قال عمر رضى الله عنه :
تعلموا أنسابكم تعرفوا بها أصولكم ، فتصلوا بها أرحامكم .
وقيل : لو لم يكن من معرفة الأنساب إلا اعتزازها من صولة الأعداء، وتنازع الأكفاء لكان تعلمها من أحزم الرأي، وأفضل الثواب، ألا ترى إلى قول قوم شعيب عليه السلام حيث قالوا :" ولولا رهطك لرجمناك " فأبقوا عليه لرهطه "
وقال عمر رضي الله عنه :
تعلموا العربية فإنها تزيد في المروءة، وتعلموا النسب فرب رحم مجهولة قد وصلت بعرفان نسبها
ويحث عمر رضي الله عنه المسلمين على تعلم الأنساب لما له من أثر في صلة الأرحام و زيادة المحبة فيقول تعلموا أنسابكم تصلوا بها أرحامكم ، ولا تكونوا كنبط السواد إذا سئل أحدكم من أنت ؟ قال من قرية كذا ، فوالله إنه ليكون بين الرجل وبين أخيه الشيء لو يعلم الذي بينه وبينه من دخله – يعني باطن الآمر – الرحم لردعه ذلك عن انتهاكه .
تتفرع قبيلة العميرات إلى ثلاث بطون رئيسية
حسنات , ونايسه , سرورات
عشائر وفخوذ قبيلة العميرات
الرواشدة , الشهابنه , النوافله ,السواعده , الشرمان , السعافين , الفوسه , المرادحه , الركبات , الربيعات , المحاسنه , الحومه , السنيجات , العودات , الشماسين , الفريجات , الرققه , البداينه , السهيلات , القحوف , المطيري , الجعاثنة , القريبي , العجيان , النصيريين, الريسي , ابومزروع
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
قال البغوي في تفسير الآية :- (لِتَعَارَفُوا) لِيَعْرِف بعضكم بعضا في قرب النسب وبُعْدِه ، لا لِيَتَفَاخَرُوا
و ورد فى صحيح البخاري
عحدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ، حدثنا أبو بكرة بكار بن قتيبة بن بكار القاضي ، بمصر ، حدثنا أبو داود الطيالسي ، حدثنا إسحاق بن سعيد ، عن أبيه ، قال : كنت عند ابن عباس ، فأتاه رجل فمت إليه برحم بعيدة ، فقال ابن عباس :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" اعرفوا أنسابكم تصلوا أرحامكم ، فإنه لا قرب لرحم إذا قطعت ، وإن كانت قريبة ، ولا بعد لها إذا وصلت وإن كانت بعيدة " . هذا حديث صحيح لى شرط البخاري .
قال عمر رضى الله عنه :
تعلموا أنسابكم تعرفوا بها أصولكم ، فتصلوا بها أرحامكم .
وقيل : لو لم يكن من معرفة الأنساب إلا اعتزازها من صولة الأعداء، وتنازع الأكفاء لكان تعلمها من أحزم الرأي، وأفضل الثواب، ألا ترى إلى قول قوم شعيب عليه السلام حيث قالوا :" ولولا رهطك لرجمناك " فأبقوا عليه لرهطه "
وقال عمر رضي الله عنه :
تعلموا العربية فإنها تزيد في المروءة، وتعلموا النسب فرب رحم مجهولة قد وصلت بعرفان نسبها
ويحث عمر رضي الله عنه المسلمين على تعلم الأنساب لما له من أثر في صلة الأرحام و زيادة المحبة فيقول تعلموا أنسابكم تصلوا بها أرحامكم ، ولا تكونوا كنبط السواد إذا سئل أحدكم من أنت ؟ قال من قرية كذا ، فوالله إنه ليكون بين الرجل وبين أخيه الشيء لو يعلم الذي بينه وبينه من دخله – يعني باطن الآمر – الرحم لردعه ذلك عن انتهاكه .
تتفرع قبيلة العميرات إلى ثلاث بطون رئيسية
حسنات , ونايسه , سرورات
عشائر وفخوذ قبيلة العميرات
الرواشدة , الشهابنه , النوافله ,السواعده , الشرمان , السعافين , الفوسه , المرادحه , الركبات , الربيعات , المحاسنه , الحومه , السنيجات , العودات , الشماسين , الفريجات , الرققه , البداينه , السهيلات , القحوف , المطيري , الجعاثنة , القريبي , العجيان , النصيريين, الريسي , ابومزروع
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
حذفالله اعلم من الجميع ولكن الناس مؤتمنون على أنسابهم ياطيب
حذفوتقول القاعدة ان البينه على من أدعى واليمين على من أنكر
ونحن لم نسمع ابداً ولم نعرف ان المذكور طافش من ذوي سويلم النوافله
فهذه رواية جديدة على الجميع ولا اظن ان احداً من ذوي سويلم يصدق على الكلام هذا
وهذه الرواية فى اعتقادي الشخصي غير صحيحة بالمرة والا تذكر لنا الاسماء اللى تعد صحة هذه الرواية من الجانبين
أزال المؤلف هذا التعليق.
حذفاتمنى ان تتكلم معي بأسمك الصريح وليس بالقاب مجهولة او من وراء ستار هذا اول شىء
حذفثاني شىء الناس كلها عندنا خير وبركة وانا لم اعيب فى اي كيان او اي شخص على الأطلاق لأننا لم نتربى على ذلك ونحن نحترم الناس جميع
ثالث شىء فرع ذوي سويلم الذين هم من الرواشدة لم نسمع منهم احد ينسبكم لهم انا كلامي واضح ولا يحتاج لتأويل او تهويل :- انا قلت انه والعلم عند الله انكم ليسوا من هذا الكيان
رابع شىء ولو كلامي ضايقك جيب اسماء ناس من الرواشدة تنسبكم لهم
والخامسة انا لست بمتخبط مثلك فى التاريخ ولو تحفظ لسانك يكون افضللك والرجولة انك هي ان تتحدث بأسمك الصريح ولو مش عجبك كلامي انشد عني وقاضيني لو تجرأ ولو لك حقك تاخده مني
(احفظ لسانك )
اخي الكريم حي الله ربع العميرات جمعيا بعد اطاله البحث وحدت صحيفه ل نسب الجد سويلم بن ابراهيم بن علي بن ابراهيم الي قبيله العميرات وهذه بشهاده شيخ الفرقه في وقتها سليم ابو محيسن وشيخ قبيله الحويطات اسماعيل شديد ادام الله عليكم الصحه والعافيه
حذفماشاء الله عليكم جميعا. جيل الشباب اليوم يخلط احيانا بين الأصل والفصل... أو مايسمى الحسب والنسب... وفي اللغة العربية لايمكن أن نذكر كلمتان متوادفتان وتعطي نفس المعنى... الأساتذة الافافل الحسب أو الأصل هو صلة الدم.... والفصل أو النسب هو التحالف الذي كان يقوم بين العشائر ويتم العهد عليه... لهم مالنا وعلينا ماعليهم... ولا أحد يتحدث الا باسم الحسب ويدافع عنه حتى بالروح... وفي اغلب التحالفات يكون العامود الأول للراشد وهم عرافة الإمارة أو التجمع... لأنهم من عبادة.. أي آل البيت... للبركة والرأي... هذا مايقوله الكبار... والله اعلم... ويوجد طقوس عند الراشد تدل على ذلك... ولا داعي الاختلاف والتجريح... بل النقاش ِهو سيد الكلام...
حذفاخوكم حسين جاسم الكويدلاوي من منبج... من طي
حذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفطافش اسمه ابراهيم ولقبه طافش وله قصته الشهيره يرجع ابراهيم ( طافش) لذوي سويلم من النوافله العميرات من الحويطات
حذفوالله اعلم
((((طافش مصر)))*
أزال المؤلف هذا التعليق.
حذفكانو فخذ الفاوط مو موجود
ردحذفوالله مستغرب مثلك انو فخذنا مو موجود
حذفانا العميري من فخذ السلماني
ردحذفونعم
حذفونعم
حذفونعم
حذفهلا بيكم
ردحذفهلا بيكم
ردحذفهلا بيكم
ردحذفههههههههههه Ahmed
ردحذفههههههههههه Ahmed
ردحذفالسلام عليكم. انا من. عائلة أبو طافش. ولا أعلم لأي قبيلة انا. افيدوني. جزاكم.الله خيراً
ردحذفطافش اسمه ابراهيم ولقبه طافش وله قصته الشهيره يرجع ابراهيم ( طافش) لذوي سويلم من النوافله العميرات من الحويطات
حذفوالله اعلم
طافش مصر
حذفالله اعلم من الجميع ولكن الناس مؤتمنون على أنسابهم ياطيب
حذفوتقول القاعدة ان البينه على من أدعى واليمين على من أنكر
ونحن لم نسمع ابداً ولم نعرف ان المذكور طافش من ذوي سويلم النوافله
فهذه رواية جديدة على الجميع ولا اظن ان احداً من ذوي سويلم يصدق على الكلام هذا
وهذه الرواية فى اعتقادي الشخصي غير صحيحة بالمرة والا تذكر لنا الاسماء اللى تعد صحة هذه الرواية من الجانبين
انا العميراي من سوريا ادلب
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفولد المدابيح الريسه العميرات
ردحذفمن اي قبيله اولاد المدابيحي
ردحذفانا عميري من العراق واحفظ 15جد وكثيرا ما بحثت لم اجد صلة تربطني ببقية العشائر علما ان اخر الاجداد هم وتيد خنجر ربيج مراح ساحل شاطي ارجو الرد
ردحذفهلا بيك بن العم
حذفالسلام عليكم اخي كيف اتواصل وياك وانت من اي فخذ لادلك على الطريق الصحيح
حذفالشيخ ابراهيم ولقبه طافش وله قصته الشهيره يرجع ابراهيم ( طافش) لذوي سويلم من النوافله العميرات من الحويطات ويجود ابناء من ابناء الشيخ ابراهيم النوافله ولقبه طافش موتنهم مصر حلوان الجيزة امبابه الفيوام الدقهليه العريش رفح سيناء الاردن السعوديه اليمن
ردحذفمن ال طافش في الجيزه بمنطة الحومدايه يطول العمر هناك الشيخ العشيره عصام ابو سويلم طافش الله يمسيكم بالخير
حذفانا عميراتي ولا اعلم لاي فخد لصغر سني ...جدي علي السرور ..نزل في منطقة الغاب قرية قليدين..من مايقارب 150سنة...وبعد السؤال قيل لنا ان اولاد عمومتنا في الاردن وشيخهم هايل السرور ..لمن لديه أي معلومة يفيدني ...جزاكم الله خير
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أن إبراهيم يحي الحج مصطفى من حلب من عشيرت العميرات فخذ المسطو
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفابوحنك الى عشيرة ينتمى ارجو الرد وجزاكم الله خير
ردحذفانا اسمي حمدي عبدالهادي حمدي عبدالقوي عبدالجواد ابوطافش . من سنورس الفيوم
ردحذفوعايز اعرف اسماء جدودي لاكبر قدر ممكن
حتي اتاكد من قرابتنا
وجزاكم الله خيرا
انامن عشيرة العميرات سوريا الرقة عبدالعلي العبدالشيخ اهلا بولاد العم والاقارب والاشقاء
ردحذفهلا بيك ابن العم انا ابن عمك من مدينة سلقين علاء احمد عميري
حذفانا ابراهيم علي العرار عميري من الرقة الصفصافة .. فخذ الفاووط
حذفاني من عشيرة العميرات فخذ البو غازي حياكم الله من سوريا
ردحذفانا من عشيرة العميرات يقول لنا الحميدين من ادلب
ردحذفانا عميري من سوريا - ادلب - سلقين وحسب اطلاعي للنسب انا من فخد الحديديين هلا باولاد العم
ردحذفمراحبا انا عميري لاكن لا اعرف مناي فخذ. واسمي اسامه احمد عبدالله احمد سالم العميري
ردحذفان هذه المعلومات من قبل الباحثين والنسابه لا غبار عليها لأني ومن خلال بحثي المستفيض وجدت أن المعلومات
ردحذفصحيحه ومطابقة . الا في رواية الكاتب الجزري لاحظت
بعض الاخطاء ولكنها غير مهمه . تحياتي
الله يبارك لك وچزاك كل خير ويعتيك الف عافيه يا لنشمي
حذفأنا من العميرات، واسم جدي غريب بيومي علي حسن، أريد أعرف النسب مشكورين
حذفسلام أنمن قبيلة العميرات عرش أولاد سرورمن الجزائر أريد أن أعرف النسب
ردحذفسلام أنمن قبيلة العميرات عرش أولاد سرورمن الجزائر أريد أن أعرف النسب
ردحذفسلام عليكم انا من قبيلة العميرات من سوريا حلب حياكم الله
ردحذفحياكم الله جميعا .. انا احمد جبر حسين الحاج جبر مصطفى سالم ابو الجدايل السعافين .. من عشيرة السعافين من قرية اسمها الفالوجه جنوب فلسطين .. نتفرع جميعا من سالم ابو الجدايل السعافين الذي رحل من منطقة وادي موسى الاردن بعد ان اندمى ( قتل شخص ) الى الفالوجه .. اريد الاستفسار من خبيري الانساب في نسب سالم ابو الجدايل السعافين علما ان هناك خلاف في تنسيب العشيره الى مقطه العتيبي والى العميرات ... اذا تقدرو تفيدوني
ردحذفاهلاً بكم ابناء العمومة يالف مرحب بالقحوف
ردحذفايظا يوجد عشيرة العميرات الشعبانية في سوريا ثقل العشيرة في ارياف الرقة وحلب ومناطق مختلفة في سوريا وتتالف من عدة افخاذ منها الخطاب والعثمان والشاهر والحسن داوود والجحلان والبوغاز والمطرد والكيتكان والموسكات والوجاهة القديمة والحديثة في العائلات التالية الجواش والغزال والحميد الاحمد والمواس والعربلي والجاسم العيسى وتوجد عائلات كثيرة معروفة بكرمها ولكن قد يطول التعليق .......
ردحذفولكم منا الاحترام والتقدير
الونايسه والعمايره والدناقله والحضيرات إلى قيبله ينتسبون وهم ابناءعمومه
ردحذفاخي الكريم انا من الونايسه القليوبيه مركز طوخ عزبه الونايسه اجهور الكبيره هك الونايسه الا حضرتك تقصدهم
حذفانا من قبيله لعميرات بالفيوم
ردحذفاسم جدي متولي حمزه علي سالم
اريد اعرف من اي فخذ ف لعميرات واريد معرفه أجدادي
افيدوني جزاكم الله عنا خيرا
انا من ال هاشم من العميرات في سوريا في شمال مدينة حلب تحديدا في عفرين ونحن غي مذكورين في البطون وهناك كثير من البطون غير مذكورة وانا جدي الثالث كان مسؤول اي الشيخ عن عشيرة العميرات في عفرين فهل تستطيع ذكر شيئ من نسبنا
ردحذفاي ياريت ينذكر نسبنا نحن بعفرين بس ع حسب اقوال الجدود انا منتمي للرواشدة او الفاوط هيك سمعت
حذفوالله ونعم
ردحذفانا من العميرات ولاكن لا اعرف الفخد او الفرع
ردحذفجدي اسمه حسن علي عمر المصري حاصل علي لقب بيك وهوا من اعلام التربيه والتعليم قديما وله كتب ومؤلفات .وكان عميد كليه دار علوم ارجو الافاده
الاخ فايز الحمود تواصل معي انا افيدك
ردحذفانا سنيجي عميري من السعودية
ردحذفحياك الله ابن عمي الغالي انا اسنيجي عميري احويطي من مصر
حذفانا من بيت المواس من سوريا ادلب حدا يعرف لو سمحتم نسب المواس وشكرا ارجو الرد وشكرا لكم .
ردحذفالسلام عليكم انا اسمي مسلم جمعه خضر سليمان عوده ابو ركاب واتمني اتعرف علي ولاد عمي اللي في مصر الله يعطيكم الصحه
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفربي يحفظكم من كل مكروه بحق محمد وآل محمد
حي الله العميرات وحي الله مشايخ ووجهاء وابناء عشائر العميرات في اي مكان اسعد الله ايامكم بكل خير ويحفظكم من كل مكروه
الشيخ عبدالكاظم بن ريسان بن عباس بن ياسين بن صخي بن ساجت بن مصيل بن شبيب بن ادخيل بن مرشد بن طوفان بن فرحان بن درويش بن حبيب بن رشيد جليب عامر العميري
الشيخ عبدالكاظم ريسان عباس العميري
ردحذفعشيرة العميرات ال مصيل في الناصرية العراق حياكم ولد العم
مسلم جازع العنبر العميري
ردحذففخد ابو طافش في شهاده مكتوبه من سنه 1914 بشهاده شيخ الفرقه سليم ابو محيسن وامضاء الشيخ اسماعيل شديد من قبيله الخويطات ومن العميرات بالاخص بشهاده شيخ الفرقه
ردحذفانت فلاح يا ابو طافش
حذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته حي الله العميرات في جميع انحاء العالم , عندي إستفسار أنا من العميرات من عشيرة القرابى هل نحن من الحويطات ولا تشابه في الإسم افيدوني رعاكم الله
ردحذفلا من جمهورية تشاد
حذفمن وين انت في الفيوم
ردحذفاتشرف بالجميع وهلا مرحب بالحويطات جميعا احمد ونيس الونايسه اتمني اعرف اكتر كل ما يخص جدي ونيس واماكن تواجد الونايسه بمصر وخارجها واتشرف بجميع ابناء العمومه
ردحذفمعلومات دقيقه مدونه في أم الكتب التي تهم الأنساب ولا غبار عليها ولا تحريف رغم كثرة تفرعاتها المتعدده بالعشائر والافخاذ اويد صحة المعلومات .alkazali jabbar
ردحذفسعيفان ومحسن اخوان وكلهم يرجعو ا في حسن
ردحذفالمحاسنه والسعافين
ردحذفيشهد النا التاريخ انا نحن من قبيلة الحويطات عشيرة اللعميرات خمسة ابوطافش بيت ابراهيم طافش بالمستندات
ردحذفوالله والنعم بكل الخمسات
ردحذفالجعتوني يحيكم ياعرب
ردحذفالسلام عليكم
ردحذفاخي الفاضل اكتب اسم الفخذ بشكل صحيح الركابات وليس الركبات